رواية الخيميائي - المكتبة الإلكترونيّة | ملتقى القراء

القائمة الرئيسية

الصفحات

رواية الخيميائي

 تعدُّ رواية الخيميائي (بالبرتغالية: Alquimista) ، من الروايات العالمية، وهي للكاتب البرازيلي باولو كويلو، والتي حققت نجاحاً عالمياً باهراً، حيث   جعلت كاتبها من أشهر الكتّاب العالميّين، حيث تم نشرها لأول مرة عام 1988،وتعد الرواية الثانية التي كتبها باولو كويليو.

رواية الخيميائي

وقد أشاد النقاد بهذه الرواية باعتبارها كأحد روائع الأدب المعاصر.وقد استوحى الكاتب حبكة القصة من قصة  بورخيس القصيرة "حكاية حالمين". وتُرجمت  الرواية إلى 81 لغة ، مما يجعلها أكثر الكتب المترجمة لمؤلف حي وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. وتم بيعها في أكثر من 170 دولة  بإجميلي 210 مليون نسخة. مما جعلها واحدة من أكثر الكتب مبيعًا على الإطلاق.

هل تبحث عن رواية الخيميائي؟ اذا انت في المكان المناسب ، فلقد وفرناها لك برابط تحميل مباشر، بصيغة PDF . مع إمكانية قراءتها أو الاستماع لها من خلال موقعنا ، وكل هذا مجانًا.

نبذة عن الكاتب باولو كويلو

ولد باولو كويلو (بالإنجليزية: Paulo Coelho) في 24 أغسطس 1947 في البرازيل ، وهو روائي وكاتب قصص.عمل كمخرج مسرحي وممثل و مؤلف غنائي وصحفي قبل أن يصبح كاتبًا . لقد كتب كلمات الأغانى لعدد من الفنانين البرازيليين. يستخدم حاليًا Facebook لكتابة مقالات يمكن للجمهور تعديلها. كتبه لها رسالة روحية يمكن أن يفهمها عامة الناس. استخدام شخصيات ذات قدرات فريدة ومتاحة لأي شخص. انقر هنا للحصول على معلومات إضافية حول هذا المؤلف.

نبذة عن رواية الخيميائي

تتحدّث رواية الخيميائي عن قصّة راعٍ من الرعاة الأندلسيين، يدعى "سانتياغو" وهو شاب صغير،مضى للبحث عن حلمه المتمثّل بكنزٍ مدفون قرب أهرامات مصر،حيث حلم ذات ليلة بأنَّه وجد كنزًا مدفونًا، وعاد الحلم إلى سنتياغو مرّتين، وفيه رأى أنَّ الكنز مدفون في مصر عند أهرامات الجيزة، فتجاهل الشاب سانتياغو الحلم .فقابل عرّافة وأخبرها بما رأى في نومه، فأكدتِ العرافة لسانتياغو وجود الكنز. كما التقى برجل يدعى الملك سالم ، أخبره أنه اكتشف أسطورته الخاصة ، ودعاه هذا الرجل لمواصلة البحث عن أسطورته حتى النهاية.

ملخص رواية الخيميائي

بدأت رحلة سانتياغو من إسبـانيـا مارّاً بالمغرب، حتى بلغ مصر. وكانت تُوجّهه طــوال الرحلـة إشـاراتٌ غريبة وأحداثٌ كثيرة، كانت تمنعه من متابعة رحلته.حيث تم سرقته مرّتين، وعمل في متجرٍ للبلَّور، حى رافقه رجلاً إنكليزياً، ليبحث عن كنزه ، وشهدُ أيضاً حروباً تدور رحاها بين القبائل، إلى أن يلتقي الخيميائي عارف الأسرار العظيمة الذي يحثّه على المضي نحو كنزه. وفي الوقت نفسه يلتقي فاطمة، حبّه الكبير، فينتج عن ذلك صراعٌ داخلي  بين البقاء إلى جانب حبيبته، ومتابعة الرحلة بحثاً عن الكنز.


وهكذا ، يمكن تلخيص موضوع الرواية في عبارة قالها الملك لسانتياغو:

"إذا رغبت في شيءٍ، فإن العالم كله يطاوعك لتحقيق رغبتك".

معلومات عن رواية الخيميائي :

مؤلف:
قسم:روايات.
اللغة:العربية.
الصفحات:159.
حجم الملف:2.57 ميجا بايت.
نوع الملف:كتاب إلكتروني | PDF.


اقتباسات من رواية الخيميائي  

  •  "عندما نحبُّ، يصبح للأشياء معنى أكبر".
  •  "عندما تريد شيئًا ما، فإنَّ الكونَ كلَّهُ يطاوعك لتحقيق رغبتك". 
  • "إنَّ روح الكون تغتذي بسعادة البشر، أو بشقائهم ورغباتهم".
  • "إنَّ قلبي يخاف أن يتألم، قُلْ له إن الخوف من الألم هو أكثر سوءًا من الألم ذاته". 
  • "إذا تشابهت الأيام، فذلك يعني أن الناس توقفوا عن إدراك الأشياء الجميلة التي تَمْثُل في حياتهم".
  •  "الالتزام الوحيد للإنسان هو أنْ يحقِّقَ أسطورته الخاصة، كلُّ الأشياء هي شيء واحد وعندما ترغب في شيء، يتآمر الكون كلُّه يسمح بتحقيق رغبتك".
  •  "ما سانتياغو إلَّا شخص آمَن بحُلمه وسعى بكلِّ ما أوتي من قوة إلى تحقيقه، حتَّى وإنْ كلَّفَهُ ذلك أن يهاجرَ من بلاده الأم، وأن يتخلَّى عن كلِّ ممتلكاتهِ مقابلَ أنْ يتحقَّقَ حلمُهُ".
  • “إنني لا أحيا في ماضيَّ، ولا في مستقبلي. ليس لي سوى الحاضر. وهو وحده مايهمني. إذا كان باستطاعتك البقاء دائمًا في الحاضر، تكون عندئذ إنسانًا سعيدًا”.
  • “إذا انتبهت إلى حاضرك، أمكَنك جعله أفضل ممّا هو عليه. ومتى حسّنت الحاضر، فإن ما يأتي بعد ذلك يكون أفضل أيضًا”.
  • “السفينة آمنةٌ على الشاطيء ، لكنّها ليست من أجل ذلك صُنِعت”.
  • “إذا رغبت في شيء.. فإن العالم كله يطاوعك لتحقيق رغبتك”.
  •  "عندما تكون الأيام تشبه بعضهابعضاً، فهذا يعني أن الناس قد توقفوا عن ملاحظة الأشياء الطيبة التي تخطر في حياتهم طالماأن الشمس تعبر السماء باستمرار".
إقرا المزيد من الاقتباسات عبر الموقع Goodreads

قراءة رواية الخيميائي


لتحميل النسخة الاكترونية PDF ... اكمل القراءة👇
إقرأ أيضا:

رواية الخيميائي مسموعة

تحميل رواية الخيميائي

إذا اعجبتك هذه الرواية  ، يمكنك تحميلها.

اضغط على ايقونة التحميل وانتظر قليلاً حتى يتم توجهيك الى رابط التحميل المباشر........

"حقوق الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف"

إبحث عن أي كتاب أو رواية من هنا 


شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، من هنا 

تعليقات